تسعة ملايين درهم لـ 30 مشروعاً برسم سنة 2016 بتازة

taza33333

تمت تعبئة حوالي تسعة ملايين و 514 ألف درهم لإنجاز 30 مشروعا برسم سنة 2016 بإقليم تازة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

وأفادت معطيات تم تقديمها مؤخرا خلال اجتماع عقد مؤخرا بعمالة تازة أن الهيئة الاقليمية للتنمية البشرية صادقت على ستة مشاريع في إطار البرنامج الأفقي بتكلفة إجمالية تقدر بمليونين و 515 ألف درهم، ساهم في تمويلها صندوق المبادرة بحوالي مليون و 612 ألف درهم.

وبالنسبة للأنشطة المدرة للدخل، صادقت الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية على 21 مشروعا بغلاف مالي يقدر ب 2 مليون و 759 ألف درهم، بلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي مليون و 842 ألف درهم.

كما صادقت الهيئة الاقليمية للتنمية البشرية في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي على ثلاثة مشاريع باعتمادات مالية تقدر ب 4 مليون و 240 ألف درهم ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحوالي 4 ملايين و 40 ألف درهم.

وبهذه المناسبة، ذكر عامل إقليم تازة عبد العلي الصمطي بالنتائج الإيجابية التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد الإقليم سواء من جانب وقعها الكبير على الساكنة المستهدفة، وكذا تدخلها كرافعة اقتصادية واجتماعية بمختلف القطاعات الحيوية خلال المرحلتين الأولى والثانية من عمر هذا الورش الملكي الكبير، مؤكدا على ضرورة تثمين ما تم تحقيقه ومواصلة الجهود من أجل التنمية.