سعيد الزالغي رئيساً لحضرية تاهلة من جديد

saidzalghi

سعيد الزالغي رئيس الجماعة الحضرية تاهلة – أرشيف

انتخب سعيد الزالغي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، رئيساً للجماعة الحضرية تاهلة، وحصل على 21 صوتاً من أصل 29، خلال انتخاب المجلس صباح اليوم الثلاثاء.

وعادت النيابة الأولى لمحمد أمغار العدالة والتنمية، النائب الثاني حسن بنشهيبة عن الإتحاد الإشتراكي، النائب الثالث عبيد أمزيان عن حزب العدالة والتنمية، النائب الرابع محمد لشقر عن حزب الإتحاد الإشتراكي، النائب الخامس بلقاسم الصبار عن حزب الإتحاد الإشتراكي، النائب السادس علي سلبوك عن حزب الإتحاد الإشتراكي، كاتبة المجلس غلاط عزيزة الإتحاد الإشتراكي، ونائبها سمير مزاد الإتحاد الإشتراكي.

وكانت نتائج الرابع من شتنبر قد أسفرت إحراز الاتحاد الاشتراكي لـ13 مقعداً، والبيجيدي 3، وحزب الاستقلال لـ8 مقاعد، والأصالة والمعاصرة مقعدان، والأحرار ثلاث مقاعد.

هذه النتائج لم تحمل أي جديد على المستوى المحلي، إذ كان حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب العدالة والتنمية قد شاركا في تدبير الولاية السابقة، وحافظا على تحالفهما اليوم، رغم أن الحزبين وطنياً يعتبران خصمين سياسيين، وخلافاً لما جاء به بيان أحزاب الأغلبية الحكومية القاضي بإعطاء الأولوية لأحزاب الأغلبية.

يذكر أن هذه الولاية الجديدة تعتبر الثالثة للزالغي، إذا أخذنا بعين الاعتبار تسييره للجماعة سنة 2008 التي كانت استثنائية بسبب حل مجلس 2003-2009 وإعادة الانتخابات في يونيو 2008.

مابريس