مُوظفو الجماعات المحلية بدائرة تاهلة ينظمون وقفة احتجاجية ببهو البلدية

903022

نفذت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بدائرة تاهلة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية أمام بلدية تاهلة صباح هذا اليوم الخميس 04 أبريل 2013 على الساعة العاشرة صباحا، وذلك احتجاجا على التراجع الذي وُصف ب”الخطير” عن الوعود الممنوحة للمكتب النقابي بخصوص تعميم الاستفادة من التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة بالنسبة للموظفين المصنفين من السلم 5 إلى السلم 9، بالإضافة مجموعة من المطالب الخاصة بعمال النظافة وكذلك الوضعية وظروف العمل الغير الصحية داخل المكاتب.
حيث أشار مصدر نقابي أن الوقفة عرفت بعض الممارسات الاستفزازية والتهديدات من طرف بعض الأعضاء المستشارين في البلدية في حق الأعوان والموظفين، الشيء الذي استنكره المحتجون، وحملوا المسؤولية لرئيس المجلس البلدي في ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة لم ينفذ الوعود الممنوحة، يضيف المصدر.
كما استنكرت الشغيلة الجماعية الاقتطاعات التي طالت أجورها بفعل الإضراب، رافعين شعارات تؤكد على التشبت بالإضراب كحق مشروع، وضرورة استمرار الأشكالة الاحتجاجية.
وكان المكتب النقابي قد أصدر بلاغاً إخبارياً أعلن فيه عن عزم الشغيلة الجماعية ببلدية تاهلة خوض سلسلة إضرابات احتجاجا على التراجع عن الوعود المقدمة، وذلك يوم 10 و11 أبريل 2013.

————

مابريس