أرشيف التصنيف لـ أبريل, 2011

  • تاهلة تغرق فهل من مغيث ؟؟

    تاهلة تغرق فهل من مغيث ؟؟

    Share مع أمطار الخير الاخيرة ، صعب على التلاميذ بمدينة تاهلة تجاوز الطريق نتيجة السيول ، فلم يجدوا سوى هذه الوسيلة للعبور إلى الضفة الآمنة

    أقرا المزيد

  • مدينة تاهلة تغرق في السيول

    مدينة تاهلة تغرق في السيول

    Share تناقل العديد من شباب تاهلة على الموقع الاجتماعي الفايسبوك صورا تظهر المدينة وكأنها تغرق ، حيث غمرت السيول معظم الأحياء جراء التساقطات المطرية في اليومين الأخيرين ، وبالأخص  بالقرب من حي بوطيب  قرب الثانوية، وما زاد من المشكل هو البنيات التحتية الضعيفة أصلا بالمدينة ، حيث يكتفي القائمون ببعض الرتوشات والترقيعات للأزقة والشوراع حين […]

    أقرا المزيد

  • حملة طبية لضعاف البصر ببوزملان

    حملة طبية لضعاف البصر ببوزملان

    Share بعد عدد من الدواويرالتابعة لجماعة ايت سغروشن باقليم تازة والتي دامت فيها الحملة الطبية لضعاف البصر أسبوع كاملا  اختتمت هذه الاخيرة مساء امس الاحد 24 أبريل 2011 بمركز بوزملان و التي نظمتها جمعية تاومات للتنمية والبيئة و بشراكة مع جمعية المبادرة الوطنية للتنمية و النهوض بالمرأة القروية مطماطةو بمساهمة الجماعة القروية أيت سغروشن  حيث […]

    أقرا المزيد

  • لقاء تواصلي لفائدة نساء مركز بوزملان في مجال الصحة والتغدية

    لقاء تواصلي لفائدة نساء مركز بوزملان في مجال الصحة والتغدية

    Share بمركز بوزملان اقليم تازة وبتعاون مع الجماعة القروية ايت سغروشن و بشراكة مع جمعية تاومات للتنمية والبيئة عقدت جمعية المبادرة الوطنية للتنمية و النهوض بالمرأة القروية وفي ايطار برنامج التربية الوالدية وزارة الصحة اليونسيف برئاسة الدكتور الحمومي فرع تاهلة بلقاء تحسيسي للفائدة نساء المنطقة حول ثلاث مواضيع أساسية حيث تطرقت رئيسة جمعية المبادرة الوطنية […]

    أقرا المزيد

  • ساكنة جماعة الصميعة تحتج

    ساكنة جماعة الصميعة تحتج

    Share نظم العشرات من ساكنة الدواوير التابعة لجماعة الصميعة وقفة احتجاجية و ذلك يوم 28 أبريل ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا حيت تزامنت الوقفة مع دورة المجلس الجماعي و تأتي الوقفة في إطار الإحتجاج على سوء تسيير المجلس للشأن المحلي بالجماعة و ندد المحتجون بهذا كما طالبوا من خلال الشعارات المرفوعة و كذا الكلمة التي […]

    أقرا المزيد

  • الطريق قـــبل الصديـــق !

    الطريق قـــبل الصديـــق !

    Share إذا كان المثل العربي يقول الصديق قبل الطريق، فسكان دواوير تاريدالت ، تدارت أمشود ، بوعسكر … تقول العكس، فمطلب الطريق مطلب استعجالي لايمكن استبداله ولو بالصديق الحميم. هذه الدواوير تعاني العزلة والتهميش منذ عقود خلت، بسبب السياسات الممنهجة من طرف الدولة والمجالس الجماعية المتعاقبة على جماعة الزراردة والتي تنتمي إليها هذه الدواوير المنكوبة. […]

    أقرا المزيد

  • السيرة النبوية في الكتابات الهولندية

    السيرة النبوية في الكتابات الهولندية

    Share في إطار التعريف بجهود الأوربيين في دراستهم للسيرة النبوية وبيان مناهج كتابتها وتقويمها ومن أجل مد جسور التعاون بين المهتمين بشخصية الرسول صلى عليه وسلم في الجامعات الغربية ونظرائهم في الجامعات من المغرب. فـقد شهد مساء يوم الثلاثاء 26 أبريل 2011 بـ قصر المؤتمرات – فاس وتحت شعار قوله تعالى ” وما أرسلناك إلا […]

    أقرا المزيد

  • مدرسة النجاح : “تدارت أمشود” نموذجا

    مدرسة النجاح : “تدارت أمشود” نموذجا

    Share مدرسة تدارت امشود ، مدرسة إذا اعددتها  — أعددت شعبا طيب الأعراق لا أتحدث هنا عن المدرسة العريقة “الأم” ، وإنما عن مدرسة لم يتبقى منها إلا الإسم ، إنها مدرسة تدارت أمشود الواقعة بمنطقة الشعرة ، مدرسة أنجبت العديد من الأطر تعمل حاليا في الداخلية ، التعليم ، في الجيش …، في الطريق […]

    أقرا المزيد

  • واقع القطاع الصحي بجماعة ايت سغروشن

    واقع القطاع الصحي بجماعة ايت سغروشن

    Share في شكاية توصلت الجريدة بنسخة منها أعربت فيها ساكنة جماعة ايت سغروشن باقليم تازة والبالغ عددها 20 ألف نسمة عن حرمانها من حقها في ولوج خدمات التطبيب لمدة تزيد عن عام كامل لأسباب تراها الساكنة غير مقنعة الشيء الذي اعتبرته هذه الاخيرة شكل من أشكال الاقصاء الاجتماعي باعتبار الجماعة لا تتوفر إلا على مستوصفين […]

    أقرا المزيد

  • مسيرة 24 أبريل بتـــاهلة

    مسيرة 24 أبريل بتـــاهلة

    Share نظمت ” تنسقية مدينة تاهلة لدعم حركة 20 فبراير من أجل التغيير” مسيرة تطالب فيها بإسقاط لجنة المنوني لتعديل الدستور، ورفعت خلالها مجموعة من الشعارات من أجل هذا المطلب ، ورفعت كذلك شعارات أخرى تطالب بحريّة التعبير و الاعلام ، و استقلالية القضاء ، و إسقاط الحكومة وإزالة الفصل 19 من الدستور، و حلّ […]

    أقرا المزيد

  • Pages: 1 2 3 4 Next